منتديات Ilater


 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 فرع اتصالات الجزائر يكشف عن خدمات جديدة لجي بي إس وفويب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
مدير
مدير
avatar

عدد المساهمات : 83
تاريخ التسجيل : 03/12/2008
العمر : 22
الموقع : www.ilater.ibda3.org

مُساهمةموضوع: فرع اتصالات الجزائر يكشف عن خدمات جديدة لجي بي إس وفويب   الجمعة 19 يونيو - 9:49

ستوفر ألجيري تليكوم ساتليت وهي فرع شركة الاتصالات الجزائرية الوطنية رزمة من الخدمات الإلكترونية الجديدة التي ستمكن الزبناء من ولوج الانترنت من أي مكان في البلاد حسب إعلان المدير العام للشركة محي الدين معاش خلال مؤتمر صحفي الثلاثاء 29 يوليو في العاصمة الجزائر.

وقال معاش خلال الذكرى الثانية لإطلاق فرع اتصالات الجزائر"منذ تأسيسها، قامت ألجيري تليكوم ساتليت بتنفيذ استراتيجية تطويرية تهدف إلى تسهيل ولوج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الجديدة بالساتليت". وقال إن الخدمات المطورة ستقدم بفضل "ربط خمسة أقمار اصطناعية التي تغطي الكرة الأرضية".

جي بي إس (تحديد المواقع الجغرافية العالمية) التي تعتمد على جي بي إر إس (رزمة خدمات الإرسال العامة). وقعت ألجيري تليكوم ساتليت عقدا مع الشريك التركي تيكنوبيل الشهر الماضي لتوفير نظام جي بي إس.

وستضع هذه الخدمة حدا لعزلة منطقة الجنوب الكبرى التي تشكل المكون الأكبر من التراب الجزائري. وتُعتبر هذه التغطية المرتقبة إنجازا هاما باعتبار أن ولاية تمنغاست تبعد بثلاثة أيام بالسيارة من العاصمة ومساحتها تعادل مساحة فرنسا.

وعلى مر السنين، يضل السائقون والسواح طريقهم في منطقة الجنوب الكبرى وخاصة عند خروجهم عن الطرق الرئيسية ومغامراتهم في مسارات الصحراء. كما يحتضن الجنوب عدة آبار للنفط ويضطر العديد من العمال في الشركات الوطنية والعالمية الذين يعملون هناك إلى القيام برحلات طويلة وخطرة عبر الطريق.

وبفضل جي بي إس تأمل ألجيري تليكوم ساتليت في تقديم حبل حياة ضروري للقطاعين الاقتصادي والسياحي. تكنولوجيا تحديد الموقع الجغرافي موجهة بشكل خاص لتحسين إنتاجية الشركات والسماح بمعرفة موقع أساطيل السيارات ومراقبتها وتسييرها.

وقال مولود الشيكاوي الذي يسير شركة أسفار تعمل أساسا في الجنوب "إدخال خدمة جي بي إس نبأ ممتاز لنا ولزبائننا الذي يشتكون عادة من عدم قدرتهم على استعمال أنظمتهم للإبحار في الجزائر".

وأضاف "وسيلة الاتصال هذه ستمكننا من التواصل الدائم مع سائحينا والتدخل عند الضرورة. وهذا مطمئن جدا لزبائننا وأصحاب شركات الأسفار الذين يبحثون عن وجهات جديدة في منطقة الجنوب الجزائري الكبرى

الطيب بلعيدوني سائق يسافر بين الشمال والجنوب باستمرار صرح لمغاربية "أنا أقضي كل حياتي في الشاحنة ولا أجد من أتكلم إليه سوى الله. تتعرض شاحنتي لأعطاب وهذا يتركني محاصرا في الصحراء لعدة أيام وسط ظروف مناخية مهولة".

وأضاف "جي بي إس سينقذ أرواح وسيسمح للجميع بادخار الوقت الثمين والمال". وإلى جانب خدمة جي بي إس سيتم أيضا توفير تكنولوجيا المؤتمر عن بعد من قبل ألجيري تليكوم ساتليت. وستتمكن الشركات من عقد اجتماعات وتداريب ومقابلات عن بعد.

وتخطط الشركة أيضا لإدخال خدمة فويب التي توحد شبكة الصوت والبيانات من خلال بروتوكول أي بي واحد. ويسمح هذا النظام بضمان نقل الاتصالات بأقل تكلفة بالمقارنة مع الهاتف التقليدي.

وقالت الشركة في بيان صحفي لها إن "حزمة نظام أي بي أكثر مرونة واقتصادية من نظام الجيل القديم. ويمكن للزبون الاتصال بكافة شبكات الهواتف الثابتة والمنقولة وحتى بالخارج".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ilater.ibda3.org
badrmounaji1
عضو متطور
عضو متطور
avatar

عدد المساهمات : 156
تاريخ التسجيل : 16/06/2009
الموقع : http://maxinfo.ace.st/

مُساهمةموضوع: رد: فرع اتصالات الجزائر يكشف عن خدمات جديدة لجي بي إس وفويب   الخميس 2 سبتمبر - 12:59

^¤[๑] السَلاّم عَليْكُـّمْ ورحْمُةٌ الله وَبَركَّاتُه [๑]¤^
^¤[๑] نّورت المَنْتدى [๑]¤^
^¤[๑] ابدَعت وتفننت بموضوع تحفيٌ رائعٌ [๑]¤^
^¤[๑] وإنْ شّاءْ الله نرى مشاركاتْ جديدة لكَ [๑]¤^
^¤[๑] تحياتي/ ๑] badrmounaji1]¤^
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http:// http://maxinfo.ace.st/
 
فرع اتصالات الجزائر يكشف عن خدمات جديدة لجي بي إس وفويب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات Ilater :: الإنترنات :: أخبار الإنترنات-
انتقل الى: